«رقابة الجودة» تفحص وحدة الجامانايف لعلاج الأورام بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط

وحدة الجامانايف
وحدة الجامانايف

زارت هيئة رقابة الجودة والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وحدة "الجاما نايف" بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، لفحص اشتراطات الجودة والاعتماد والوقوف على القدرة المؤسسية والفاعلية الطبية للوحدة.

اقرأ أيضا| قطار «بيت الزكاة والصدقات» يصل دمياط في محطته الثالثة

وتقوم الوحدة بحصر الورم في بؤرة ويتم القضاء عليه تدريجيا حتى يتلاشى بدون تدخل جراحي وتستقبل الحالات محليا ودوليا بعد أن حققت الوحدة برئاسة مديرها الدكتور هداية هندام أستاذ جراحة المخ والأعصاب ومدير الوحدة وبإشراف الدكتور راشد محمد راشد عميد، نجاحات عديدة في كثير من مرضى الأورام الحميدة المترددين على الوحدة من داخل مصر وخارجها من الدول المجاورة حيث يتم تحجيم المرض بعد أول ستة أشهر من العلاج فضلا عن علاج حالات الصرع فى الأطفال والكبار. 

وبدأ العمل بوحدة "الجاما نايف" بمستشفى جامعة الأزهر عام ٢٠١٩ وتعد وحدة "الجاما نايف" هي المقر الثالث على مستوى الجمهورية للعلاج ويتم فيها استقبال الحالات محليا ودوليا.

ويعمل الجهاز بواسطة الخبراء وأساتذة جراحة المخ والأعصاب بدقة ممتازة وبنسبة نجاح 100٪ بما يوفر للمرضى الوقت ويجنبهم التدخل الجراحي حيث يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم بعد إجراء الجلسة وتتم متابعته بعد ذلك بوحدة الجامانايف داخل المستشفى طبقا لبروتوكول العلاج.

وتخدم وحدة "الجامانايف" حالات يكون علاجها من خلال الوحدة أكثر فعالية فهى تعالج الأمراض الآتية:

- أورام الغدة النخامية

- أورام العصب الثامن

- الأورام السحائية

- أورام الجسم الصنوبري

- الأورام الثانوية بالمخ

- آلام العصب الخامس

- التمديدات الشريانية الوردية الدموية بالمخ

وعلى المريض الذي يعاني من أي من الأمراض السالف ذكرها أن يمر ببعض الإجراءات التي سيتحدد وفقا لها قبوله للعلاج بالجامانايف ففي البداية يتوجه المريض إلى وحدة الجامانايف للكشف بعيادة الجامانايف حيث توجد العيادة بالمركز وبناء على المقابلة يحدد الطبيب المختص مدى فعالية الجامانايف في علاج الحاله ثم يحصل المريض على تقرير مفصل بحالته ويكون الدفع نقدا أو تأمين صحي أو نفقة دولة كما تقبل الوحدة المرضى المحولين من أي جهة للتواصل والاستفسار على الرقم الأرضى ٠٥٧٢٠٧٤٢٦٦ أو رقم موبايل ٠١٠٩٤٦٦٦٢٩٩.